fbpx
قتلى وجرحى بقصف مدرسة شمالي قطاع غزة
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أكد مصدر طبي فلسطيني، الخميس، مقتل 15 شخصا وإصابة 200 آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي على مدرسة تابعة للأنروا في بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أنه تم نقل القتلى والجرحى إلى 4 مستشفيات في القطاع. كما أعلن القدرة مقتل 3 فلسطينيين في غارتين على خان يونس ودير البلح جنوبي ووسط قطاع غزة.

وأعلن مسؤول في الأمم المتحدة، الخميس، سقطوط قذيفة على مدرسة تابعة للأونروا تستخدم ملجأ للنازحين الفلسطينيين الذين فروا من بيوتهم من شرقي وشمالي القطاع.

وقتل نحو ستين شخصا، الخميس، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ 18 يوما إلى أكثر من 750 شخصا، بالإضافة إلى جرح 4500 آخرين.

ومن بين القتلى 6 أفراد من عائلة واحدة، وطفل رضيع يبلغ من العمر 18 شهرا نتيجة قصف إسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين شمالي القطاع.

وأصيب في القصف نفسه 20 شخصا آخرين بجروح، بينما انهمك رجال فرق الإنقاذ في الحفر بين أنقاض المنازل التي سويت بالأرض بحثا عن ناجين.

وفي وقت لاحق أعلن مصدر طبي فلسطيني مقتل 4 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة.
كما أسفر هجوم  بالصواريخ على منزل في بلدة عبسان جنوبي غزة عن مقتل 5 من أفراد عائلة أخرى، وفق ما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة.

وتشهد الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة منذ يومين قتلا عنيفا بين الفصائل الفلسطينية المسلحة والجيش الإسرائيلي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن مقتل 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منطقتي العطاطرة وبيت حانون شمالي قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت فصائل فلسطينية قتل 8 جنود إسرائيليين في عملية تسلل خلف القوات الإسرائيلية في حي التفاح بقطاع غزة، لكن الجيش الإسرائيلي، لم يعلق على هذه الأنباء.

وقتل 32 جنديا إسرائيليا وأصيب أكثر من 200 منذ بدء العملية العسكرية البرية داخل مناطق في قطاع غزة في السابع عشر من يوليو الجاري.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت من غزة صاروخين من طراز “M75” على مطار بن غوريون في تل أبيب. وأشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى سماع دوي انفجارات في محيط المطار.

أخبار ذات صله