fbpx
بعنوان (الهويه الجنوبيه في شعرالقمندان)الجمعيه الادبيه والثقافيه لشباب الجنوببلحج تقيم ندوة أدبية وسياسية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – صدام اللحجي

برعاية أتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين فرع لحج أقامت الحركة الأدبية والثقافية الشبابية الجنوبية أمسية رمضانية تحت عنوان(الهوية الجنوبية في شعر القمندان) .
وناقش الحاضرون فيها خصوصية الهوية الجنوبية في شعر الاديب والامير الراحل أحمد فضل القمندان المتوفي سنة 1945..وخصوصية الشعر الجنوبي واختلافه..وكيف ان الشاعر القمندان قد رسم الحدود الادبية للهوية الجنوبية قبل ان ترسم الحدود السياسية..
كما تطرقوا  الى دور الأدب والشعر في خدمة القضية الجنوبية التحريرية..اذ ان الاحتلال اليمني حاول مسخ الهوية الجنوبية ويمننتها بمحاولات الاختزال للادب الجنوبي ويمننته واظهاره على انه جزء من المشهد الثقافي اليمني..للقضاء على الهوية الجنوبية بشكل عام وبين الحاضرون ان معركتنا لاسترداد ثقافتنا هو تحدي كبير ياتي كخطوة اولية لاسترداد الدولة الجنوبية سياسيا واقتصاديا.
حضر الامسية الاستاذ عبد الله الحارثي العضو القيادي في حزب رابطة ابناء الجنوب الحر(راج) وعضو المجلس التنفيدي للمؤتمر الجنوبي الجامع والاخ عبد الكريم السقاف رئيس حزب الرابطة بمحافطة لحج و الاخ وضاح الضالعي رئيس الحركة الثقافية والشيابية مديرية الضالع محافطة لحج والناقد الروائي أ/أحمد الباشا وعدد من الشعراء والادباء الجنوبيين وجمع غفير من المواطنيين..وقد القيت في الامسية قصائد شعريه.

أخبار ذات صله