fbpx
وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من مغتصب وقاتلي الطفلة شيماء في عدن ” صور “
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن –  وفي العريمي :
نغذ المئات من أهالي وأبناء مدينة عدن ونشطاء منظمات المجتمع المدني مساء  الأربعاء 23 يوليو الجاري في متنفس خليج عدن الكائن بين مجمع عدن مول وفندق ميركيور م / صيره وقفة تضامنية للتنديد بجريمة الاختطاف والاغتصاب والقتل  التي كانت ضحيتها الطفلة شيماء شهاب ذات الأعوام  الثمانية .  
وفي الوقفة التضامنية التي تبنتها “حملة الشيماء لمكافحة جرائم الاغتصاب” برعاية مؤسسة أنصاف القانونية ومنظمات المجتمع المدني – عدن طالب المحتجون السلطات القضائية بالمحافظة بضرورة الإسراع في إنزال حكم الإعدام صلبا بحق المتهم الثاني وفي ساحة عامة وإمام الملا حتى يكون عبرة لمن لا عبرة له .
وأكد المشاركون في الوقفة التضامنية ان قضية الطفلة  شيماء التي تعرضت لأبشع جريمة وحشية  اهتزت لها وجدان أهالي وابناء عدن قاطبة لن تضيع وهي قضية رأي عام تهم الجميع مطالبين  العامة  بالتضامن مع أسرة الضحية ومناصرة القضية والانتصار لبراءة الطفولة التي تهم الجميع .
ورفع المشاركون صور الطفلة شيماء  ولافتات عديدة كتب عليها ” الاختطاف .. الاغتصاب .. القتل .. جرائم دخيلة على عدن وعلى الجميع التصدي لها بكل حزم ” وأخرى “قضية شيماء .. قضية رأي عام ” لا .. لاستغلال براءة الأطفال ” ” السكوت عن الجريمة يعد مشاركة فيها” وأخرى كتب عليها ” ثورة شيماء ” في إشارة لبشاعة الجريمة التي أثارت حفيظة أهالي عدن.”  22
وفي نهاية الوقفة التضامنية قام الصحفي والناشط الحقوقي بسام القاضي عضو منظمة العفو الدولية بقراءة البيان على  المشاركين في الوقفة جاء فيه لقد تابع الجميع بشاعة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها ذئاب بشرية لا تمت للإنسانية بصلة في حي البوميس بمنطقة عدن القديمة أواخر يوليو الفائت بحق الطفلة “شيماء شهاب مهيوب ” ذات السنوات 8 ” اختطاف – اغتصاب – قتل ” والتي أثارت حفيظة أبناء المنطقة واهتز لها وجدان أهالي عدن قاطبة وهي جريمة بشعة لم تشهدها مدينة عدن طوال المراحل السابقة  .
وجاء في البيان إننا نطالب الجميع إفراد ومنظمات مجتمع مدني بعدم إشغال ذواتهم في مسببات وفاة المتهم الأول بل يحتم علينا جميعا الضغط بقوة على السلطات القضائية للإسراع في محاكمة المتهم الثاني  .
وقال  البيان  إن قضية الطفلة شيماء لن تضيع وهي قضية رأي عام تهمنا قاطبة وعلى الجميع التضامن والمناصرة  .
ودعاء البيان  السلطات القضائية في مدينة عدن بسرعة البت في القضية وبصورة مستعجلة تتناسب مع حجم السخط الشعبي العارم والتأييد المجتمعي اللامحدود .  
وتابع البيان  نجدد إدانتنا واستنكارنا للجريمة الوحشية التي أثارت حالة من السخط في الوسط المجتمعي ونطالب السلطات المحلية بدراسة دوافع ارتكابها وإيجاد الحلول والمعالجات للحد منها .  
 وأعلن البيان عن  تضامنه  الكامل واللامحدود مع أسرة الطفلة شيماء ووقوفنا المطلق إلى جانبها حتى الانتصار لقضية شيماء ولبراءة الأطفال المنتهكة ذواتهم وحقوقهم كافة .
ودعاء البيان المنظمات والجمعيات في المدينة الى محاربة ظاهرة انتشار المخدرات بمختلف إشكالها كونها السبب الأول في انتشار هذه الظواهر الإجرامية  التي تشهدها عدن خلال الفترة الأخيرة  . 
DSC01464
أخبار ذات صله