fbpx
مشعل يهدّد بحصار شامل لإسرائيل وتوسيع المعركة ويدعو لوقف المفاوضات ويرفض التهدئة قبل المعابر
شارك الخبر

يافع نيوز – القدس العربي

من سليمان حاج إبراهيم: أعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة القطرية الدوحة أنه لا وقف للعمليات العسكرية ولا تهدئة قبل أن تستجيب إسرائيل لمطالب المقاومة، وهذا يكون بفك الحصار بشكل حقيقي وفتح المعابر فعليا، في ستة محاور أكد عليها، مهددا اسرائيل بحصار لمطار بن غورين كما تحاصر هي قطاع غزة، وتوسيع المعركة.
وكشف عن أن مطالب المقاومة معروفة للجميع وقدمناها لقطر ولتركيا ووصلت لأمريكا ومصر وكل الدول، وهي تركز أساسا على كسر الحصار، الذي قتل في سنوات من الشعب الفلسطيني أضعاف ضحايا الحروب والمواجهات، لأنه قتل بطيء وهو أشد خطورة. 
وأضاف في اللقاء الذي حضره أعضاء وقياديون من الحركة أن الحل يكون وفق نقاط محددة يتم تنفيذها أولا، وهي ذات النقاط التي تم تشاورها مع الرئيس محمود عباس في لقائهما الأخير، حيث ذكرت له الحركة رؤيتها من المبادرة المصرية والنقاط التي لا توافق عليها وهي تصر على الاتفاق أولا على مطالبها قبل أي وقف لإطلاق النار. وتحدث بفخر عن الإنجازات التي حققها أبطال غزة الذين تفوقوا على نخبة الجيش الإسرائيلي وقتلوا ضباطا وجنودا مدربين على أعلى مستوى. 
ودعا لفتح المعابر التي هي ملك العرب وأن يسمح لقوافل الإغاثة لدعم الضحايا بالمواد الغذائية والمواد الطبية. وقال إنه مع أي تهدئة إنسانية من أجل فك الخناق عن أهل غزة. 
وأعلن أن حماس ليست لديها حساسية مع مصر ولا مع أي طرف، لكن الحركة هي حرة ولا تسمح لأحد أن يتدخل في قرارها ويملي عليها خيارها.

أخبار ذات صله