fbpx
يافع رصد تحيي الذكرى الخامسة لمجزرة 23 يوليو التي ارتكبها الأمن اليمني بزنجبار
شارك الخبر

يافع نيوز / يافع / وهيب الحاجب
نظم مجلس الثورة السلمية بمديرية يافع رصد مساء اليوم أمسية رمضانية بمناسبة الذكرى الخامسة لمجزرة 23 يوليو التي ارتكبها الجيش اليمني برزنجبار ابين .

وفي الفعالية احيت يافع ذكرى استشهاد المناضل صالح طالب العمري الذي سقط في “مجزرة زنجبار” مع عشرين شهيدا نالتهم رصاص الأمن اليمني يوم  الثالث والعشرين من يوليو العام 2009 م .

وفي المناسبة ترحم رئيس مجلس الثورة السلمية برصد العميد ” عقيل ماطر” ترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في المجزرة ، داعيا أبناء الجنوب إلى السير على درب هؤلاء الشهداء والتمسك بالمبادئ والأهداف التي سقط من أجلها الشهداء . وقال العميد ماطر إن الجنوب اليوم بحاجة ماسة إلى كثير من التلاحم والتماسك “لنستطيع الوفاء لدماء شهدائنا الأبرار ”
كلمة أسر شهداء المجزرة المشؤومة ألقاها المهندس مانع صالح طالب وعاتب خلالها من أسماهم بالقيادات التاريخية على ما قال المهندس إنه تقصير في حق شهداء المجزرة وشهداء الجنوب كافة من خلال خلافاتهم المستمرة وعدم احترامهم الأهداف التي سالت من أجلها الدماء الطاهرة على أرض الجنوب ، قائلا: إنني أتشرف بأن أكون ابنا للشهيد البطل صالح طالب الذي وهب روحه لأجل تراب الجنوب” .

، ودعا المهندس مانع صالح القيادات الجنوبية إلى الاهتمام بأسر الشهداء ، مشيرا إلى أن معظم القيادات لا تعرف حتى أسماء الشهداء وتواريخ استشهادهم ولا يفقهون شيئا عن مجزرة زنجبار .
حضر الأمسية الدكتور زيد قاسم الشطيري نائب رئيس المنتدى الاكاديمي بجامعة عدن ورئيسا نقابتي المعلمين والأطباء الجنوبيين بمديرية رصد وعدد من الناشطين السياسيين والحقوقيين والمهتمين بالمديرية .

أخبار ذات صله