fbpx
أهالي جنود جنوبيين لفقت ضدهم تهم باطلة وتم ترحيلهم الى صنعاء يطالبون بالافراج الفوري عن اولادهم ويهددون بالتصعيد
شارك الخبر
أهالي جنود جنوبيين لفقت ضدهم تهم باطلة وتم ترحيلهم الى صنعاء يطالبون بالافراج الفوري عن اولادهم ويهددون بالتصعيد

يافع نيوز – لحج/عدن – خاص

ناشدت اسر جنود جنوبيين تم اعتقالهم والزج بهم في سجن الفتح، والتحقيق معهم عسكريا هناك، ومن ثم نقلهم الى السجن الحربي بصنعاء، المسئولين في صنعاء ووزارة الدفاع  والداخلية، الافراج عنهم والغاء التهم الباطلة التي تم تلفيقها لهم .

وقالت اسر عدد من المعتقلين في رسالة تلقاها ” يافع نيوز ”  ان ابناءهم تم ترحيلهم الى السجن الحربي بصنعاء، وتعرضوا للتعذيب النفسي وربما الجسدين ومنع كل وسائل الاتصال باهاليهم عنهم، حيث لا يزالوا في السجن بتهم باطلة تم تلفيقها لهم من قبل قائد لواء العند بعد خلافات بين الجانبين حول جنديين من زملاء الجنود قتلوا في ظروف غامضة ولم يتم التحقيق في مقتلهم او حتى تقديم واجب العزاء لأهاليهم ومساعدتهم .

وهدد اهالي الجنود، بالتصعيد في حالة تم استمرار اعتقال ابناءهم الجنود واغلبهم جنوبيين، متهمين قائد لواء العند بممارسة نفوذه وتلفيق تهم باطلة ضد الجنود ومحاكمتهم عسكريا والحكم عليهم بالسجن ما بين 2 – 7 سنة .

واعتبر الاهالي، انه يجب تدخل الرئيس هادي والمسئولين الجنوبيين، بالافراج عن الجنود الجنوبيين، وعدم الخضوع والسكوت عن الممارسات العنصرية التي قام بها قائد لواء العند .

واشار الاهالي ان اللواء ” محمود الصبيحي ” قائد المنطقة العسكرية الرابعة، كان له دورا في البداية لحل الموضوع، ولكنه تراجع عن وساطته بعد ضغوطات مورست عليه، مكتفيا بما قال الاهالي انه قام بتنصيب محامي للجنوب، فيما الجنود الشماليين الذين عادة ما يقومون بعمليات احتجاج داخل معسكراتهم لا تتم معهم أي اجراءات ومحاكمات .

وطالب الاهالي ” الصبيحي ” بالقيام بواجبه في الافراج والتواصل مع الرئيس هادي ووزير دفاعه، للافراج الفوري عن الجنود، قبل ان يقوم الاهالي بعمليات تصعيد واحتجاجات ستفاقم من المشكلة أكثر . حد وصفهم .

أخبار ذات صله