fbpx
أعلن المحافظة مقرا لقيادة المنطقة العسكرية السادسة الرئيس هادي يزور عمران ويشدد على ضرورة تجاوز الأحداث المؤلمة بمزيد من التلاحم والاصطفاف
شارك الخبر

يافع نيوز – فراس اليافعي

قام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بزيارة رسمية الى محافظة عمران صباح اليوم يرافقه محافظ محافظة عمران محمد صالح شملان وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد الحاوري..

وتأتي زيارة الرئيس هادي للمحافظة التي شهدت حربا شرسة مؤخرا وذلك للإطلاع على مستجدات الأوضاع فيها ،وقالت مصادر رافقت فخامته أن الرئيس قام خلال زيارته لعمران، بجولة داخل مقر المجمع الحكومي، واطلع على حجم الإضرار التي خلفتها المعارك.

كما قام الرئيس هادي بزيارة مقر اللواء 310 مدرع،وقام بالتجول ببعض شوارع المدينة .

وهذا و عقد الرئيس هادي اجتماعا مع أعضاء المجلس المحلي بمحافظة عمران و أكد في كلمه له أن محافظة عمران صارت محافظة آمنة تماماً ، وأن على الناس أن يبدءوا صفحة جديدة تبدأ بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني..

كما قام بزيارة مقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة واللواء التاسع، حيث كان في استقباله قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء محمد الحاوري وكبار الضباط وافراد المعسكر.

وتفقد الرئيس مقر الأمن العام والمجمع الحكومي بالمحافظة واستمع الى شرح من المعنيين للإجراءات التي تمت لإخلاء هذه المرافق من المسلحين التابعين لجماعة الحوثي وإعادة نشر الوحدات العسكرية والأمنية .

وتحدث الرئيس بكلمة عبر في مستهلها عن أسفه البالغ للشهداء والجرحى الذين سقطوا خلال المواجهات المؤسفة التي شهدتها محافظة عمران ولما شاهده من دمار طال العديد من المنشآت الحكومية والخاصة .. مشددا على ضرورة العمل بكل ما هو ممكن من أجل تجاوز الأحداث المؤلمة بمزيد من التلاحم والاصطفاف الوطني ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الصراعات ذات النزعات الجهوية والطائفية و المناطقية أو الحزبية باعتبارها مسؤولية تقع على كافة القوى السياسية بكل مكوناتها.

وقال :” علينا أن نفتح صفحة جديدة وأن ندرك أنه انتهى عهد الصراعات و الحروب ويكفي وطننا ما شهده من ويلات الفتن والصراعات خلال الخمسة عقود المنصرمة من عمر الثورة اليمنية المباركة (26 سبتمبر و14 اكتوبر)”.

.

وأعلن الرئيس هادي عن تخصيص ٥ مليارات ريال لإعادة اعمار المرافق والممتلكات العامة والخاصة التي تضررت خلال المواجهات الأخيرة في عمران .

وحث الحكومة على مضاعفة جهودها من أجل التسريع بإعادة الأوضاع في عمران الى طبيعتها وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار في جميع ربوع الوطن من المهرة إلى صعدة.

وأكد الرئيس هادي إثناء الزيارة لمحافظة عمران أن المحافظة ستكون مقرا لقيادة المنطقة العسكرية السادسة .

وذكرت مصادر مطلعة أن قائد المنطقة العسكرية اللواء الركن محمد الحاوري تسلم مقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة في عمران أثناء زيارة الرئيس هادي للمحافظة .

ورافق الرئيس خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الكهرباء عبدالله محسن الاكوع ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمرد عبدالله الكرشمي و محافظ محافظة عمران محمد صالح شملان وامين عام المجلس المحلي صالح مخلوس ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك .

أخبار ذات صله