fbpx
تطورات الاوضاع في غزة استشهاد 7 فلسطينيين وقصف مكتب الجزيرة وصواريخ حماس تصل وسط اسرائيل
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة

 أعلن مصدر طبي فلسطيني أن سبعة فلسطينيين استشهدوا الثلاثاء في غارات جوية إسرائيلية جديدة على قطاع غزة حيث يشن الكيان الصهيوني منذ 15 يوما عملية عسكرية اسفرت عن استشهاد 592 فلسطينيا حتى الآن معظمهم من المدنيين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن هؤلاء الفلسطينيين استشهدوا في غارات جوية استهدفت مناطق بيت حانون (شمال القطاع) والقرارة (جنوب) والزيتون (وسط)، الى جانب قصف مدفعي على شرق رفح (جنوب)

وقال الناطق باسم الوزارة اشرف القدرة ان “الطفلة منى الخروات (اربعة اعوام) وسهى الخروات (25 عاما)” التي كانت حاملا، استشهدتا في غارة إسرائيلية على بيت حانون.

واضاف ان “فاطمة حسن عزام (70 عاما) ومريم عزام (50 عاما) استشهدتا في غارة اسرائيلية” على منطقة الزيتون.

واستشهدت سيدة رابعة في قصف مدفعي على شرق رفح. وقال القدرة ان “ياسمين ابو مور (25 عاما) من رفح استشهدت في قصف اسرائيلي مدفعي على شرق رفح (…) ونقلت الى المستشفي الاوروبي برفح”.

وتحدث المكتب الاعلامي لوزارة الصحة في غزة “استشهاد سامح السوافيري (29 عاما) ومحمد ابو فياض (36 عاما) في غارة اسرائيلية على القرارة”.

وعلى نفس الصعيد استهدفت دبابة إسرائيلية متمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مكتب قناة الجزيرة القطرية في غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وقال مراسل الجزيرة في قطاع غزة، تامر المسحال، لوكالة الأناضول للأنباء إن “مكتب القناة تعرض صباح اليوم الثلاثاء (7:30 تغ) لإطلاق رصاصتين متفجرتين من دبابة إسرائيلية متمركز على الحدود الشرقية لقطاع غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات”.

وأضاف: “هناك أضرار في المكان، ولكن تمكنّا من الخروج بسلام”، مشيرًا إلى المكان المستهدف هو ذاته الذي يبثون من خلاله على الهواء مباشرة”.

وأكد المسحال على استمرار طاقم الجزيرة في تغطية “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لحظة بلحظة، رغم تعرض مكتبهم للاستهداف”.

من جانب آخر قالت هيئة إسعافية إسرائيلية غير حكومية الثلاثاء، إن تسعة أشخاص أصيبوا نتيجة سقوط صواريخ، أطلقت من قطاع غزة، على وسط إسرائيل.

وأوضحت نجمة داود الحمراء في تغريدة في حسابها على موقع (تويتر) “قدمت طواقم نجمة داود الحمراء المساعدة الطبية لـ9 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة سقوط صواريخ على وسط إسرائيل”.

ولم تحدد الهيئة الأماكن التي أصيب فيها الإسرائيليون التسعة، أو عدد الصواريخ التي سقطت على وسط الدولة العبرية.

على صعيد متصل، أعلن ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة على (تويتر) أن صافرات الإنذار أطلقت ظهر اليوم في مدينة عسقلان ومدينة أسدود.

وتشن إسرائيل منذ السابع من الشهر الجاري عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلقت عليها اسم “الجرف الصامد” قبل أن تتوسع فيها وتبدأ توغلا بريا محدودا الخميس الماضي، تسببت حتى الساعة 9:25 تغ من اليوم الثلاثاء، في استشهاد 590 فلسطينييا، وإصابة نحو 3660 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، أسفرت العملية، وفق الرواية الإسرائيلية، عن مقتل 27 جندياً إسرائيلياً ومدنيان، وإصابة نحو 485 معظمهم بـ”الهلع″، فضلا عن إصابة 90 جندياً، فيما تقول كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس إنها قتلت 45 جنديا من الجيش الإسرائيلي وخطف آخر.

أخبار ذات صله