fbpx
وزيرة حقوق الإنسان اليمنية تطالب بوقف ضربات الطائرات لأمريكية بدون طيار
شارك الخبر
وزيرة حقوق الإنسان اليمنية تطالب بوقف ضربات الطائرات لأمريكية بدون طيار

 

يافع نيوز – صنعاء

طالبت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية، حورية مشهور، بوقف ضربات طائرات أمريكية بدون طيار في اليمن، مستندة إلى “إجماع الرأي العام” في اليمن على ضرورة وقف هذا البرنامج المثير للجدل. وكانمؤتمر الحوار الوطني قد نشر توصياته بتضمين الدستور اليمني الجديد فقرة تعتبر ضربات الطائرات بدون طيار غير قانونية.

 

في حديث لقناة الجزيرة الانجليزية، قالت حورية  مشهور إنها تقف “ضد ضربات الطائرات بدون طيار بسبب عواقبها على المدنيين.” وانتقدت طريقة معالجة الحكومة الحالية لمسألة الطائرات بدون طيار. “هذه القضية لم تناقش في مجلس الوزراء، ولا تناقش إلا في إطار دائرة مغلقة مثل الرئاسة، مجلس الأمن القومي، وأجهزة الأمن الأخرى.”

 

كما شددت الوزيرة على الآثار الكارثية لضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار على المدنيين في اليمن. “لقد زرت أحد الجرحى من الضربة على موكب عرس في البيضاء، وهو راعي غنم فقد إحدى ساقيه وإحدى عينيه، وبما أنه لم يتلق أية تعويضات من الحكومة في حينه، اضطرت عائلته البائسة أصلاً إلى اقتراض المال لمعالجته من إصاباته.”

 

انتقدت الوزيرة حورية مشهور برنامج الطائران الأمريكية بدون طيار في اليمن منذ فترة طويلة، ووصفت الضربات في مقال رأي لها في جريدة واشنطن بوست الأمريكية بإنها “فوضى دموية … تترك العائلات ثكلى ومروّعة.” وخلال زيارتها في فبراير/ شباط إلى الجريح المذكور أعلاه، نايف التيسي، وعدت أن تؤمن المال اللازم للعلاج الطبي لكل المصابين من تلك الضربة، كما وعدت أن تثير القضية على المستوى الوطني العام.

أخبار ذات صله