fbpx
حركة النهضة بيافع رصد تقيم أمسية رمضانية للتضامن مع غزة
شارك الخبر

يافع-  وهيب الحاجب
نظمت حركة النهضة الجنوبية في مديرية يافع رصد أمس الاثنين أمسية رمضانية للتضامن من أبناء الشعب الفلسطيني .
وخلال الأمسية التي أقيمت في مركز المديرية أكد رئيس مجلس الثورة السلمية العميد عقيل ماطر على أن لا عزة ولا كرامة لهذه الأمة إلا بتحرير الأراضي المقدسة من دنس اليهود المحتلين ، وقال العميد ماطر في كلمة ألقاها بالمناسبة .. قال إن الجنوب يرضخ تحت احتلال لايقل بطشا عن الاحتلال الإسرائيلي ، مشددا على أهمية وحدة الصف والتلاحم بين مكونات الحراك وكذا نبذ العنف والإقصاء والتخوين ، كما حذر رئيس مجلس الثورة السلمية برصد ممن أسماهم ب الساعين إلى زعزعة الصف الجنوبي وزع التفرقة بين أبناء الشعب الجنوبي ومكوناته .
ومن جانبه أشار الشيخ صالح قدار رئيس حركة النهضة  بمحافظة أبين .. أشار إلى أن ما يقوم به الصهاينة اليوم في فلسطين إنما هو نتيجة لتمادي من وصفهم بالعملاء من الحكام العرب عن نصرة إخوانهم المسلمين ، وتطرق الشيخ قدار إلى المستجدات على الساحة الجنوبية قائلا “إن الثورة الجنوبية تمر اليوم بركود وضعف وتراجع” داعيا ، في الوقت ذاته ، إلى وحدة الصف الجنوبي ونبذ التفرقة أي كان نوعها ، وأضاف “إن التحرير والاستقلال لن يأتيا إلا عن طريق تطبيق مبدأ التصالح والتسامح وتقديم المصلحة الجنوبية على المصالح الشخصية” .
كما ألقيت في الأمسية كلمات عن جمعية الجنوب العربي والهيئة الشرعية الجنوبية ، وكذا عدد من القصائد الوطنية التي نالت استحسان الحاضرين .
وكانت حركة النهضة قد أقامت قبل الأمسية مأدبة اقطار صائم وعشاء على شرف الحاضرين الذين قدموا من قرى ومناطق المديرية كافة .

أخبار ذات صله