fbpx
ردفان تشهد امسية ختامية في الحبيلين حاضر فيها الربيعي والخبجي ومطلق
شارك الخبر

يافع نيوز – ردفان – سعدان اليافعي  :


شارك المئات من انباء الحبيلين بردفان امسية جماهيرية مساء اليوم في ساحة ثانوية الشهيد لبوزة ضمن الامسيات الرمضانية التي تقيمها قوى الثورة الجنوبية في ردفان باعتبارها الامسية الختامية .
وفي الامسية التي حاضر فيها الدكتور ناصر الخبجي رئيس مجلس الثورة بمحافظة لحج والدكتور فضل الربيعي رئيس مركز مدار للدراسات وكذا الناشط جمال مطلق والذين تحدثوا عن ما تعيشها القضية الجنوبية  .
حيث كانت الكلمة الترحيبة لرئيس مجلس الثورة في الحبيلين عميران الجهوري وكلمة لاسر الشهداء للناشط بكيل الوهيبي اخو الشهيد محسن الوهيبي وكلمة الحركة الشبابية للناشط رئيس الحركة في الحبيلين وضاح الداودي ثم استهلت كلمات الضيوف والحاضرين عن القضية الجنوبية وارهاصاتها موضحين بانتصار القضية ما دام هناك شعب يحميها وهو صمام امانها وحارسها مستمرا في الثورة وساحات وميادين النضال فيستعصي على كل متأمر النيل منها..
وتطرقت مجمل الكلمات عن المؤامرات التي تحاك ضد القضية الجنوبية من قبل الاقليم الدولي وكذا من قبل المحتل داخليا بإشاعات الاختلافات بين الجنوبيين واخيرا الهرولة الذين هرولوا بأنفسهم دون ان تكون لهم اثر على القضية الجنوبية لان مسلسل الهرولة مستمر من قبل لكن الثورة مستمرة لأنها عادلة ومن اجلها قدمنا قوافل من الشهداء ..
وجاءت الكلمات بالتأكيد على ان ما تشهده الثورة الجنوبية في الوقت الحالي من تباعد قيادي سياسي في ضل وحدة القاعدة الشعبية الجنوبية واستمرارها في التضحية .. وتحدثت عن المعايير في الثورات التي اذا غيبت تعددت المفاهيم والدلالات وتسود بعدها العبثية والفوضى .. كما تطرقت الى ما يحصل الان هو فعل وردة فعل فمن يدعو الشعب الجنوبي للخروج فهو شعب ليس ينتمي الى مكونات بل الداعي الوطني يجعل من المواطن البسيط يخرج ويضحي لجلاء هذا الظلم والمعاناة وفقده للسيطرة على ارضه نتيجة المحتل .. كما ذكرت تلك الكلمات بعض النماذج المبشرة بان القضية الجنوبية في طريق المجتمع الاقليمي والذي يعتبرها شوكته في الحنجرة رغم ما فعله من مؤامرات لودى الثورة ونضال ابناء الجنوب محاولة التغاضي عما يحدث على الجغرافيا الوطنية متحججا بالقيادات والاختلافات الجنوبية رغم انها توجد مع الطرف الاخر الذي يدعوننا ان نوقف معا على طاولة الحوار ..لكن لا يكون هذا مبرر لنستمر في عدم وجود قيادة تقود هذا الفعل الثورة سياسيا وتترجم تطلعات هذا الشعب .
وكانت هناك العديد من القصائد الشعرية من قبل ابو هند اليافعي وعبد الباسط الردفاني ومهدي الماتري  . وتحدث العديد من المشاركين في نهاية الامسية باستفسارات ومداخلات رد عنها الضيوف .

أخبار ذات صله