fbpx
الناشطة مها السيد تعبر عن تأييدها الكامل لقرارات الرئيس هادي موكدة على أهمية الاصطفاف الوطني خلفه
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

جددت الناشطة السياسية مها السيد  عن تأييدها الكامل لقرارات الرئيس هادي موكدة على أهمية الاصطفاف الوطني ،وإقامة مصالحة وطنية شاملة تستبدل المشاريع والعلاقات التنافسية المدمرة إلى مشاريع وعلاقات تكاملية معمرة .

جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية  التي عقدت اليوم بعدن تحت شعار ( من أجل مشاركة سياسية فاعلة للمرأة الجنوبية ) أقامها الملتقى الوطني لأبناء الجنوب بالتعاون مع إتحاد شباب اليمن عدن .

واعتبرت السيد أن  التجربة اليمنية للمرأة بعد الوحدة من أسوء التجارب على الاطلاق حيث شهدت تراجعا جديا عن انجازات سابقة كانت قد حققت للمرأة في الجنوب أثناء عهد التشطير، فقد كان قانون الاسرة في جنوب اليمن يعتبر القانون الثاني بعد القانون التونسي ، ومع قيام مؤتمر الحوار الوطني  وتوفر الارادة السياسية استطاعت المرأة أن تتقدم إلى الامام وتخرج بمصفوفة مطالب نسائية كضامن تشريعي لها للوصول إلى مواقع صنع القرار  .

و أعربت السيد عن مخاوفها وقلقها ازاء المعوقات التي قد تعترض عملية التطبيق للمصفوفة والتي تعمل حاليا علي صياغتها الصياغة الدستورية والقانونية  لجنة صياغة الدستور .

ودعت السيد القيادات النسوية الحاضرة إلى إعادة النظر في كل توجهاتنا الماضية وتقييم عملنا وإيجاد حركة نسوية جنوبية نشطة في إطار مكون سياسي جديد يحمي مكتسبات المرأة المحققة في الحوار ويضمن مشاركة سياسية فاعلة للمرأة الجنوبية في هياكل الدولة الاتحادية الجديدة .

وادانت  السيد الاعمال الاجرامية التي  يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان إسرائيلي غاشم وانتهاك واضح لقوانين الانسانية .

من جانبها  أشارت الأستاذة نبيهة عبد الكريم رئيسة إتحاد شباب اليمن عدن إلى ضرورة الاصطفاف وتوحيد الصف اليمني ودعم الرئيس عبدربه منصور هادي في هذه المرحلة الحرجة للانتقال السليم إلى الدولة الاتحادية الجديدة ، وقد أكدت على أهمية ترجمة المناصفة في الثروة والسلطة في الدستور القادم وضرورة إيجاد كيان سياسي جديد يحمي مخرجات الحوار المتعلقة بالمرأة بشكل عام وضمان تمثيل المرأة الجنوبية في السلطات الثلاث والمواقع القيادية للدولة الاتحادية الجديدة .

وهدفت الحلقة إلى استعراض أهم المنجزات التي تحققت للمرأة في مؤتمر الحوار لوطني وكيفية الحفاظ على هذه المكتسبات وإيجاد ضامن حقيقي لمشاركة المرأة الجنوبية في الهيكل السياسي للدولة الاتحادية .

حضرها عدد من عضوات مؤتمر الحوار الوطني وقيادات نسوية جنوبية تم خلالها أقامة حلقة نقاشية بعنوان (ضمان مشاركة المرأة الجنوبية في الهيكل  السياسي للدولة الاتحادية ).

أخبار ذات صله