fbpx
شيخ إصلاحي في الجوف يهدد بالتحالف مع القاعدة ويتهم الرئيس هادي بالخيانة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قال الشيخ الحسن أبكر رئيس ملتقى أبناء الجوف ومأرب أن هناك من يتآمر على الجوف بهدف إسقاطها كما أسقطوا عمران، متهماً رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ووزير دفاعه بالتآمر على محافظة الجوف كما تآمروا على عمران.
وأضاف بأن أي جهة إقليمية تحاول أن تحارب اليمن فإنها ستدفع اليمنيين إلى التحالف حتى مع القاعدة، مشيراً إلى أن القبائل حاربت القاعدة ولا تزال، لكن في حال واصلت تلك الدول دعمها وتأييدها لخراب اليمن، فإن القبائل ستضطر للتحالف مع القاعدة.
وقال أبكر في تصريح لأخبار اليوم«نشعر بأن هناك تآمر، لأن الدولة لم تشارك معنا إلا مشاركة خجولة، وهم يتآمرون علينا بإرسال الوساطات التي يقودها قائد الشرطة العسكرية مع حسين الضمين، مع الوسطاء السابقين، ومع ذلك لم يحركوا ساكنا، وهم ينتظرون حتى يسيطر الحوثيين على الجوف».
واستغرب أبكر مما قاله قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد خلال أحد لقاءاته مع قبائل الجوف مؤخراً، حيث قال بالحرف الواحد ” موقع الصفراء حق الحوثيين وأنتم سرقتوها منه”، مشيراً إلى أن هذا الموقع هو ملك للدولة وعلى الدولة أن تجاهد لتحافظ عليه من اعتداءات الحوثي.
وأكد بأن هناك تآمر كبير وخطير على الجوف، مشدداً على أن قبائل الجوف ستجمع كل قبائل اليمن لقتال الحوثي، محذراً رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وكل المتآمرين داخلياً وخارجياً من مغبة التمادي في غض الطرف عن جرائم الحوثي، والسماح بتمدده، مشيراً إلى أن الجوف ستتحول إلى قاعدة إذا استمر الحال على هذا.
أخبار ذات صله