fbpx
خرافات تصدقها النساء عن الحمل
شارك الخبر

يافع نيوز – البيان

يعد انتظار مولود جديد تجربة مميزة عند معظم الأزواج، وخاصة عندما يحدث ذلك للمرة الأولى، وتسعى المرأة إلى أن يكون كل شيء على ما يرام، وتبدأ بالتجهيز للحدث السعيد، منذ الأشهر الأولى للحمل.

وتسود بين النساء الحوامل بعض المعتقدات والأفكار الخطأ التي لا تمت للواقع بأية صلة، وهي مجرد خرافات موروثة تناقلتها الأجيال، ولا يمكن البناء عليها، كما ذكر موقع «24». ويتوجب على المرأة الحامل، البحث عن المعلومات الصحيحة التي تساعدها على الوصول بحملها إلى بر الأمان، واستشارة المختصين وذوي الخبرة، وهذه مجموعة من الأفكار المغلوطة عن الحمل، بحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»:

شكل البطن وجنس المولود: إذا كان شكل البطن والمعدة لدى المرأة الحامل للأعلى فهي تحمل ذكراً وإن كان للأسفل فالحمل أثنى، وهذا معتقد خطأ بحسب الخبراء، حيث إن هذا الشكل يعود إلى حجم العضلات، وهيكل الجسم وكمية الدهون حول بطن الحامل.

الرغبة في الأطعمة المالحة والحلوة: فالرغبة في تناول الأطعمة المالحة يعني أن المرأة تحمل طفلاً ذكراً، بينما الميل لتناول الأطعمة الحلوة يشير إلى الحمل بأنثى، في حين أن الأبحاث أظهرت عدم وجود علاقة بين ذلك وتحديد جنس الطفل.

أسطورة الخاتم: من الأساطير الطريفة هو ربط سلسة بخاتم وتركها لتتحرك، فإذا كانت الحركة جيئة وذهاباً فالمولود ذكر، أما إذا كانت الحركة دائرية فالمولود أنثى، وهي مجرد خرافة يمكن عملها على سبيل التسلية فقط.

حرقة المعدة وشعر الطفل: إذا كانت المرأة الحامل تعاني من حرقة في المعدة، فهذا يعني أن الطفل سيولد ولديه الكثير من الشعر، والحقيقة أنها مشكلة شائعة بين النساء ولا علاقة لها بشعر الطفل. سهولة الولادة والوراثة: إذا كان حمل أمك وولادتها متيسرة فسيكون حملك كذلك، وهذا عارٍ عن الصحة لأن ذلك لا علاقة له بالوراثة.

أخبار ذات صله