fbpx
إغلاق مطار مصراتة في ليبيا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

علقت السلطات الليبية، الاثنين، جميع الرحلات الجوية من مطار مصراته الدولي غرب البلاد “لأسباب تقنية” بعد يوم من إغلاق مطار طرابلس إثر مواجهات دامية فيما دعت دول الجوار إلى وقف العمليات العسكرية وإطلاق حوار وطني.

وصرح مصدر ملاحي في العاصمة طرابلس أن قرار إغلاق مطار مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) اتخذ لأسباب تقنية.

وأوضح المصدر طالبا عدم ذكر اسمه أن “مركز قيادة المنطقة الغربية بأكملها موجود في مطار طرابلس وبعد إغلاقه اضطر مطار مصراته إلى الإغلاق”.

وأغلق مطار طرابلس الأحد لثلاثة أيام بعد أن تعرض ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه والذين يناهضون الإسلاميين إلى هجوم من جماعات إسلامية.

وقتل ستة أشخاص في اشتباكات عنيفة، بحسب مسؤول في وزارة الصحة.

وقال مسؤول أمني في مطار مصراتة إن أضرارا لحقت بعشر طائرات على الأقل تابعة للخطوط الليبية وشركة الخطوط الجوية الإفريقية ومعظمها من طراز إيرباص.

وأكد أن “معظم هذه الطائرات ستحتاج إلى صيانة قبل أن تتمكن من التحليق مرة أخرى”. وأوضح أنه لم يبق الآن سوى مطارين يعملان في مدينتي البيضاء وطبرق شرق ليبيا.

إجلاء موظفي بعثة الأمم

وأدى تصاعد القتال إلى إعلان بعثة الأمم المتحدة الاثنين إجلاء موظفيها من ليبيا “لأسباب أمنية”، بحسب بيان تسلمته وكالة فرانس برس.

وقال البيان إن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “تعلن سحب موظفيها من ليبيا لأسباب أمنية”، مشيرا إلى أن البعثة قد بدأت فعلا بإجلاء قسم من موظفيها الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صله