fbpx
صحيفة تكشف تفاصيل لقاء جمع وزير الدفاع بقيادات جنوبية في ابوظبي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أكدت مصادر خاصة لصحيفة “الأمناء” الصادرة اليوم أن وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد التقى خلال اليوميين الماضيين في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة عددا كبيرا من قيادات مؤتمر القاهرة، وفي مقدمتهم الرئيس علي ناصر محمد، م. حيدر أبوبكر العطاس، سالم صالح محمد وآخرون.

وأوضحت المصادر أنه قد جرى خلال اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بعودة القيادات الجنوبية، والمشاركة في العملية السياسية وفق ما تمخض عنه مؤتمر الحوار الوطني من مخرجات اعتبرها البعض أنها لصالح القضية الجنوبية، إضافة إلى دعوته للوقوف مع الرئيس عبدربه منصور هادي.

ووفقاً لمصادر مطلعة؛ فقد أبلغ الرئيس علي ناصر محمد تمسكه بالحلول والمخارج التي خرج بها مؤتمر القاهر، كحل ناجع للقضية الجنوبية، وهو خيار الفيدرالية بإقليمين، وماعدا ذلك فهي حلول ومقترحات ومعالجات اعتبرها (ناصر) أنها فردية، ولا تمثل وجهة نظر مؤتمر القاهرة.

وأبلغ العطاس اللواء محمد ناصر أحمد بنتائج تواصله مع الرئيس علي سالم البيض قائلاً: “لقد حاولنا مرارا وتكراراالتواصل مع البيض وجلسنا معه اربع مرات لكنه لا يقبل العمل الجماعي، وقد تطرقت لذلك في لقاء الاردن انه في حال فشلنا كقيادات في الخارج سوف نضطر لأن نسهم في حل القضية الجنوبية كلا بطريقته”، فيما أعلن القيادي سالم صالح محمد وبعد دعوة وجهها اللواء محمد ناصر احمد للقيادات الجنوبية بضرورة العودة إلى أرض الوطن، والوقوف مع الرئيس عبدربه منصور هادي، أعلنبالقول: “إننا لن نقف إلا مع شعب الجنوب”.

وأكدت القيادات جميعها التي حضرت اللقاء رفضها أية حلول أو مشاورات فرديةلمعالجة القضية الجنوبية، مؤكدين أن حل القضية الجنوبية كقضية شعب ليس منخلال التعامل مع افراد، وأن الشعب هو من يقرر مصيره، وسوف نستفتيالشعب على اي قرار يخص مستقبله.

وعلمت “الأمناء” بأن الرئيسين ناصر والعطاس، وسالم صالح محمد وقيادات مؤتمر القاهرة سوف يوجهون رسالة مشتركة إلى الرئيس علي سالم البيض يطالبونه فيها بضرورة العمل المشترك، والتخلي عن الجهود والمناورات الفردية, كما سوف يتم التطرق خلال الرسالة إلى العديد من القضايا والمواضيع التي لم تفصح المصادر عن فحواها.

اقرأ المزيد من الامناء نت. | تفاصيل لقاء جمع وزير الدفاع بقيادات جنوبية في ابوظبي http://www.alomanaa.net/news/14045/#ixzz37Rj6S6np

أخبار ذات صله