fbpx
رئيس مجلس الوزاراء اليمني يؤكد بيع الغاز اليمني باسعار زهيدة ويطالب ببيعه بالأسعار العالمية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات :

التقى رئيس مجلس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة اليوم ممثل مجموعة توتال الفرنسية للنفط والغاز في الشرق الأوسط ستيفن ميشل والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التعاون القائمة بين اليمن والمجموعة، وسير عمل شركة توتال يمن بمناطق امتيازها في مجال استكشاف وانتاج النفط والغاز والجهود الحكومية المبذولة لتوفير المناخات الملائمة لتعزيز وجذب وتوسيع الاستثمارات في مجال النفط والغاز.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة بين اليمن والمجموعة لإعادة النظر في أسعار بيع الغاز اليمني وفقا للأسعار العالمية وبما يحقق الفوائد العادلة لليمن وللشركة .

حيث جدد الأخ رئيس الوزراء بهذا الخصوص التأكيد على أهمية بيع الغاز اليمني بالأسعار العالمية السائدة وإعادة النظر في الاسعار الحالية للشركة بما لا يقل عن سعر البيع الحالي لشركة كوجاز الكورية وبحسب آلية التفاوض التي أقرها مجلس الوزراء.. مشيرا إلى حرص اليمن على تطوير آليات الشراكة القائمة مع مجموعة توتال بما يعزز دورها وحضورها الاستثماري في اليمن.

بدوره أكد ممثل توتال في الشرق الاوسط حرص المجموعة على تعزيز الشراكة مع اليمن ورفع القدرات الانتاجية بما يخدم مصالح الطرفين بصورة منصفة وعادلة.

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن الدكتور رشيد حسين الكاف ومستشار رئيس الوزراء لشؤون النفط والغاز لطف عبد الله الثور ومدير عام شركة توتال اليمن الياس قسيس ، والمدير التجاري لشركة الغاز الطبيعي المسال علي الزبيري ورئيس قسم العلاقات العامة بتوتال سلوى الصرحي.

“سبأ”

 

أخبار ذات صله