fbpx
وكيل محافظة شبوة يدشن برنامج القراءة المبكرة (اقراء واتعلم)
شارك الخبر

خاص – شبوة

دشن الاستاذ ناصر الخضر السوادي وكيل محافظة شبوة ظهر اليوم الثلاثاء البرنامج الوطني لتعليم القراءة المبكرة (اقراء وتعلم) بمدينة عتق .

وقال السوادي يسرني ان احضر هذه الدورة التدريبية التي تقيمها وزارة التربية والتعليم لرفع من مستوى الطلاب في المرحلة الابتدائية لتعلم القراءة والكتابة المبكرة برعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد باسندوة .

مؤكدا ان الاجيال لا تبنى الا بالعلم والعلم فقط هو اللبنة الاساسية لبناء الاوطان مضيفا ان اختيار المعلمين في المرحلة الابتدائية مهم لانهم الاساس في العملية التربوية ويترتب عليهم بناء جيل متسلح بالعلم يجيد القراءة والكتابة في مراحلة مبكرة .

منوها على المتدربين ضرورة الحرص على استغلال مثل هذه البرامج والاستفادة منها وتطبيقها في حياتهم العملية . من جهته رحب الاستاذ علي عامر مدير عام مكتب التربية والتعلم بالمحافظة بالحاضرين جميعا مبدئا سعادته من تدشين هذا البرنامج الذي تمنيناه في المحافظة لكي نرفع من مخرجات التعليم كون المخرجات في المرحلة الماضية لم تكن بالشكل الذي نطمح اليه .

واضاف عامر حرصنا ان تكون شبوة ضمن هذا البرنامج فتم التواصل مع الوزير لكي تكون شبوة ضمن المحافظات التي سيشملها البرنامج وقد تم الاستجابة لهذا المطلب . وقال لاحظنا خلال الفترة الماضية بأن طلابنا في الصفوف الاولى لا يجيدون القراءة والكتابة فجاء هذا البرنامج للتطوير من مهارات المعلمين حتى يستطيعوا ان يعلموا الطلاب القراءة والكتابة في المرحلة المبكرة .

مؤكدا ان هذا البرنامج يستهدف 545 مدير مدرسة و1695 معلما ومعلمه الذين يمكنهم الوصول الى جميع طلاب المرحلة الابتدائية . وقال نحن حريصون على تنفيذ هذا البرنامج ونسعى مع السلطة المحلية وإدارات التربية بالمديريات الى الوصول الى النتائج المرجوة من هذا البرنامج ونطالب السلطة المحلية بالمحافظة ان تكون عامل مساعد لنا في تنفيذ البرنامج .

واضاف الاستاذ غالب محمد السميعي كبير مدربي نهج القراءة المبكرة اننا نهدف من خلال الورشة الى تعميم برنامج القراءة المبكرة وقد نفذنا البرنامج في اكثر من محافظة وكانت النتائج ايجابية وطيبة وهذا البرنامج ليس خاص باليمن فقد نفذ في كثير من دول قارة افريقيا وبعض دول العالم . مشيرا الى ان هناك خبراء وبروفسورات في مجال القراءة المبكرة يشرفون عليه لانتشال العملية التربوية الى الافضل وتحقيق اهداف هذا البرنامج في عام 2014م .

أخبار ذات صله