fbpx
قادة عرب يهنئون السيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية
شارك الخبر
قادة عرب يهنئون السيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية

يافع نيوز – الأناضول 

هنأ قادة دول عربية الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمناسبة إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية (مستقلة) رسميا مساء اليوم فوز السيسي برئاسة البلاد بعد حصوله على نسبة 96.91% من أصوات الناخبين في الانتخابات.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أول المهنئين إذ قال في برقيته للسيسي: “في يوم تاريخي، ومرحلة جديدة من مسيرة مصر الإسلام والعروبة، يسرنا أن نهنئكم بالثقة الكريمة لشعب أودعكم آماله، وطموحاته ، وأحلامه ، من أجل غد أفضل”.

وأضاف في برقيته التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية اليوم أن “المرحلة القادمة محملة بعظم المسؤولية التي تستدعي بالضرورة من كل رجل وامرأة من أشقائنا شعب مصر ، أن يكونوا روحاً واحدة ، وأن يكونوا على قدر من المسؤولية والوعي واليقظة وأن يتحلوا بالصبر ، وأن يتحملوا في المرحلة القادمة كل الصعاب والعثرات، ليكونوا عوناً لرئيسهم بعد الله”.

كما دعا العاهل السعودي إلى مؤتمر دولي للمانحين لتقديم مساعدات اقتصادية لمصر.

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى السيسي، وقال فيها إن “الثقة التي أولاها الشعب المصري الشقيق للرئيس السيسي إنما تجسد ما يكنه لفخامته من تقدير وثقة في قيادة البلد الشقيق للمضي قدما نحو تحقيق كل ما يتطلع اليه من نمو ورقي وازدهار”.

كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء برقيتي تهنئة مماثلتين إلى السيسي .

أما عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة فقد أرسل برقية تهنئة هو الآخر إلى السيسي أعرب فيها عن خالص تهانيه وتمنياته للرئيس المصري الجديد “بالتوفيق والسداد في اداء مهمته الرئاسية بما يحقق تطلعات وطموحات الشعب المصري والمزيد نحو التقدم والازدهار وتعزيز الامن والاستقرار”.

وأكد  العاهل البحريني في برقيته، التي نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، دعم بلاده لمصر قائلا “يطيب لنا أن نؤكد على أننا في مملكة البحرين سنبقى على الدوام داعمين لجمهورية مصر العربية وشعبها في جميع الظروف ، ونتطلع إلى العمل الوثيق معكم لتعزيز العلاقات التاريخية بين بلدينا وشعبينا الشقيقين في شتى المجالات وعلى كافة الأصعدة”.

كما هنأ الرئيس اليمني عبد ربه منصور عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية، وقال في برقية تهنئة نقلتها وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” مخاطبا السيسي إننا “على ثقة بأنكم ستكونون خير نصير وداعم لقضايا أمتنا العربية من خلال موقعكم الجديد وأنكم ستعملون على كل ما يعزز أواصر علاقات المحبة والإخاء بين بلدينا وشعبينا الشقيقين”.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” إن عاهل البلاد الملك عبد الثاني بعث برقية تهنئة للسيسي.

وأشارت الوكالة إلى أن عاهل الأردني أجرى اتصالاً هاتفياً مع السيسي، هنأه فيه بفوزه ، معتبرا أن هذا الفوز “يعكس ثقة الشعب المصري بالرئيس المنتخب السيسي، وبقدرته على قيادة مصر نحو مرحلة جديدة من البناء والتنمية والتحديث وتعزيز الأمن والاستقرار والوفاق الوطني، واستعادة دور مصر القيادي والمحوري على الصعيدين العربي والإقليمي”.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتيةـ فقد هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الرئيس الإماراتي السيسي في برقية بعث بها اليوم.

وأكد خليفة بن زايد استمرار الإمارات في دعم مصر قائلا “إننا ماضون بعزم صادق وإرادة صلبة في دعم الأشقاء في مصر العزيزة علينا على المستويات كافة والوقوف إلى جانبها في كل الظروف”.

أخبار ذات صله