fbpx
أبين .. متظاهرون بمودية : قطعنا على انفسنا عهد الانتصار لدماء شهداء الجنوب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين – كمال الجعدني :

شهدت كبرى المدريات بمحافظة ابين ،صباح اليوم مسيرة حاشدة ،  استعداداً للمشاركة يوم 21 مايو مليونية فك الارتباط بالعاصمة عدن ، وتاكيدا على الالتزام بالوفاء لدماء شهداء الجنوب الذي سقطوا من اجل تحرير ارضه واستقلالها  .

واعلن المتظاهرون ، بشعاراتهم واجب الانتصار لدماء الشهداء والجرحى ، والسير على دربهم في النضال  ، حتى تحقيق الهدف المنشود ، وكي ترقد ارواحهم بسلام .

وصباح يوم الاثنين شارك المئات من ابناء ” مودية ”  واخرين من المنطقة الوسطى في المسيرة الجماهيرية التي جابت الشوارع الرئيسية للمدينة رافعين اعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء الثورة الجنوبية السلمية وصور الأسير الجنوبي المرقشي وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض مرددين الشعارات والهتافات الجنوبية الرافضة لتواجد قوات الاحتلال اليمني على ارض الجنوب وشعارات تطالب بالحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.

وعقب انتهاء المسيرة أقام المشاركون مهرجاناً خطابياً حاشداً ألقيت فيه عدد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء قوى التحرير والاستقلال  المؤكدة على المضي قدماً نحو الهدف المنشود الذي سقط لأجله آلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.

وقال المتحدثون إن أبناء الجنوب التواقين إلى الحرية والاستقلال قد قطعوا على أنفسهم العهد والوفاء لدماء الشهداء التي روت ارض الجنوب الطاهرة ولا تراجع عن هذا العهد الإ بتحقيق كافة الاهداف التي ضحى لأجلها شهداؤنا ولن نرضى بأي مشاريع تنتقص من حق شعب الجنوب غير التحرير والاستقلال للجنوب.

وأعلن المتحدثون استعدادهم الكامل على الزحف يوم 20 مايو للمشاركة في مليونية فك الارتباط 21 مايو، مؤكدين تلبيتهم دعوة الرئيس علي سالم البيض.

كما دعوا المتحدثون إلى جمع التبرعات لتوفير المواصلات، كذلك دعوا كافة أبناء الجنوب الى الزحف صوب العاصمة عدن للمشاركة في إحياء الذكرى العشرين لفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية في 21 مايو 1994 م.

 

 

أخبار ذات صله