fbpx
داخلية اليمن تحمل قتيلاً في اشتباكات بصنعاء جرائم استهداف الاجانب ومقتل الفرنسي واختطاف الهولنديين
شارك الخبر
داخلية اليمن تحمل قتيلاً في اشتباكات بصنعاء جرائم استهداف الاجانب ومقتل الفرنسي واختطاف الهولنديين

يافع نيوز –  خاص

القت وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء اليوم ، عدد من الجرائم التي وقعت بصنعاء وتركزت حول اغتيال واختطاف الاجانب ، على قتيل سقط اثناء اشتباكات قوات امنية ومسلحين بصنعاء .

وحملت الداخلية ، تلك الجرائم للقتيل ” وائل عبدالله مسعود الوائلي ” ، معتبرة انه مدبر ومنفذ جرائم استهاف الاجانب ، بينها اختطاف المواطن الهولندي وزوجته ، الى جانب قتل المواطن الفرنسي امس الاول واصابة اخرين ، والأشراف المباشر على عملية الإختطاف الفاشلة التي أستهدفت أحد الأجانب في صالون الحلاقة بأمانة العاصمة ونتج عنها مصرع 2 من المسلحين .

واعتبر ناشطون ان القاء الداخلية بالتهمة على الوائلي ، تأتي لمحاولة مداراة الجرائم المتكررة التي استهدفت الاجانب ، والتي بلغت عشرات العمليات بين قتل وخطف واعتداء وتهديد .

وكانت أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن الأجهزة الأمنية تمكنت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم من مباغتة خلية إرهابية تخصصت في القيام بإعمال الاختطافات والإغتيالات التي تستهدف الأجانب العاملين في اليمن. 

قال :” إن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد وتتبع تلك الخلية وتحديد موقعها ومحاصرة المنزل الذي يختبئون بداخلة ، وأضاف :” وفور خروج عناصر من تلك الخلية صباح اليوم من المنزل حاولت أجهزة الأمن ضبطهم في جوله الثقافة إلا إن عناصر تلك الخلية قاومت الأجهزة الأمنية مما أدى إلى مصرع مسؤول تلك الخلية المدعو وائل عبدالله مسعود الوائلي  . 

كما قال المصدر الامن ، ان العملية  أدت  إلى مصرع المدعو حسن عبدالله عباده أحد عناصر تلك الخلية وإلقاء القبض على المدعو بدر أحمد علي عباده بعد إصابته “.. مؤكدا أ، الأجهزة الأمنية مازالت تتعقب باقي أفراد تلك الخلية لضبطهم وتقديمهم للعدالة. حد وصف المصدر

أخبار ذات صله