fbpx
صحيفة لندنية تكشف موافقة “هادي” على قرار السعودية حول ادراج ” الاصلاح والحوثيين ” الى قوائم الارهاب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة : 

كشف الرئيس اليمني ” هادي ”  اليوم ، في حوار مع صحيفة ” الحياة اللندنية ” عن موقفه من قرار ” السعودية ” بظم ” الاصلاح – اخوان اليمن والحوثيين ” كحركات ارهابية الى القائمة السوداء . 

وقال هادي في حوار اجرته معه ” الحياة ” احول قرار السعودية باعلان الحركات الارهابية وظم اليها حركات يمنية ، أن من حق المملكة العربية السعودية تقدير ما يرونه مناسباً لأمنهم واستقرارهم ،وان اليمن على تنسيق كامل معهم في الجوانب الأمنية، فأمن المملكة هو من أمن اليمن، وأمن اليمن هو من أمن المملكة. حد وصفه .

واشار هادي في حديثه ، أن أي كلمات نقولها لا تستطيع أن تفي حق أشقائنا في المملكة العربية السعودية وفي المقدمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فما قدموه لليمن في الفترة الماضية كان له الدور الأكبر في انتشاله من أزمته والخروج به من محنته، سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو العسكرية. فلولا هذا الموقف الأخوي الكبير من أشقائنا في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، لما حقّق اليمنيون هذا النجاح الكبير في التسوية السياسية ومؤتمر الحوار الوطني. ونأمل من أشقائنا استمرار دعمهم اليمن بالروح ذاتها التي عهدناها منهم في الفترة الماضية.

وكانت وصفت الصحيفة ، اليمنيين بانهم ذات طبيعة صعبة ، مثلما هي بلدهم ، مشيبرة انه ليس سهلاً أن يكون المرء رئيساً لليمن. اليمن الذي كانوا يسمّونه سعيداً بلدٌ صعبٌ بطبيعته، واليمنيون يشبهون اليمن.

وليس سهلاً أن يخلف المرء الرئيس علي عبدالله صالح الذي سمعناه يردد في أواخر عهده المديد ان «حكم اليمن يشبه الرقص على رؤوس الثعابين».

أخبار ذات صله