fbpx
نصر الله: إيران قد تستهدف قواعد أمريكية في حال تعرضها لهجوم إسرائيلي
شارك الخبر

يافع نيوز – بي بي سي

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن لديه معلومات تفيد بأن إيران قد تستهدف القواعد العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، في إطار ردها على أي هجوم إسرائيلي محتمل ضد منشآتها النووية.

وأوضح نصر الله في مقابلة مع تلفزيون الميادين بث مساء الاثنين “معلوماتي، ما سمعته من المسؤولين الايرانيين، أن القرار جاهز. هناك قرار صادر بالرد وان الرد سيكون كبيرا جدا وايران لن تسكت ولن تتسامح عن ضرب أي من منشآتها النووية”.

وأكد أن “حدود الرد لن تكون فقط داخل الكيان الإسرائيلي، فالقواعد الأمريكية في كل المنطقة قد تكون ايضا اهدافا للايرانيين”.

وأضاف نصر الله ” إذا استهدفت إسرائيل إيران فإن أمريكا تتحمل مسؤولية هذا الاستهداف”.

لكنه أشار إلى انقسام في إسرائيل بشأن الهجوم على منشآت إيران النووية التي يقول الغرب إنها جزء من برنامج للتسلح النووي وهو ما تنفيه طهران.

وحذر نصر الله إسرائيل مجددا بأن “صواريخ قليلة قادرة على تحويل حياة مئات الآلاف من الاسرائيليين الى جحيم داعيا الإسرائيليين إلى عدم المراهنة على الضربة الأولى”.

وكان أمين عام حزب الله هدد إسرائيل الشهر الماضي بنوع جديد ومتطور من الصواريخ قال انها يمكن ان تقتل عشرات الآلاف من الاسرائيليين.

ونفى نصر الله امتلاك حزب الله الأسلحة الكيماوية قائلا “نحن ليس لدينا سلاح كيماوي ولن نستخدمه ويحرم استخدام هذا السلاح والأمر بالنسبة لنا محسوم”.

وتهدد إسرائيل بإمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى إيران اذا أخفقت الجهود الدبلوماسية في اجبارها على التخلي عن برنامجها النووي.

وتقول الولايات المتحدة ايضا إن استخدام القوة العسكرية مطروح على الطاولة كخيار اخير لكن المسؤولين الأمريكيين يطالبون إسرائيل دائما بالتحلي بالصبر وإعطاء العقوبات الجديدة فرصة لتحقيق هدفها.

أخبار ذات صله