fbpx
محمد علي احمد:المتقاعدين هم شرارة الثورة على النظام الذي إنتهك الأرض والإنسان في حرب94
شارك الخبر

يافع نيوز – الاشتراكي نت

قال القيادي الجنوبي المناضل محمد علي احمد أن المتقاعدين العسكريين الجنوبيين هم أول من جسدوا مبدأ التصالح والتسامح في الجنوب وذلك عند خروجهم إلى الساحات بصوت وقيادة واحدة مطلقين الصيحة الأولى والكبرى التي حطمت حاجز الخوف وانهار بقوتها جدار الصمت وتناثر حجارة لتحول المياه الراكدة إلى طوفان وثورة ضد الظلم والتهميش والإقصاء والنهب وما مارسه النظام المنهار بعد اجتياحه للجنوب في حرب صيف 1994م .

وأضاف خلال لقاءه بقيادات مكتب المتقاعدين في المحافظات الجنوبية أن مارسه النظام ضد الأرض والإنسان والثروة من تمييز وتدمير وتخريب وتشويه وطمس لكل المعالم والمنجزات وتاريخ الثورة الجنوبية جعل كل أبناء الجنوب يخرجوا موحدين باصطفاف واحد إلى جانب إخوانهم العسكريين مجسدين بذلك مبدأ التصالح والتسامح الذي يعد الأساس المتين للوحدة الوطنية لشعب الجنوب وحراكه السلمي .. مشيرا إلى أن المتقاعدين العسكريين يعتبرون أساس انطلاق وقوة استمرار الحراك الجنوبي .

وأكد محمد علي احمد حرصه الدائم على اللقاء بالمتقاعدين وقيادات جمعياتهم في مختلف المحافظات الجنوبية بهدف إطلاعهم على الجهود التي بذلت وتبذل منذ عودته إلى عدن مع كل الخيرين من أبناء الجنوب من اجل عودة الروح والزخم الشعبي إلى سابق عاهده .. لافتا إلى أن النظام حاول خلال الفترة الماضية من اختراق هذه الروح واستهدف وحدة الصف الجنوبي عبر بعض القيادات الجنوبية التي صنعها لهذا الهدف لكنه فشل في اختراق القواعد الشعبية رغم كل الأساليب والإمكانيات التي استخدمها لهذا الغرض .

كما أكد عزم الجنوبيين عقد وإنجاح مؤتمر شعب الجنوب الذي يضمن عودة وحدة الصف الجنوبي التي ينشدها الجميع والكفيلة بتسريع يوم الانتصار .. منوها إلى انه لن يتم إقصاء أو استثناء احد وانه تم دعوة كل ألوان الطيف الجنوبي الموجودة من يوم 30 نوفمبر 1967م حتى يومنا .

وقال وجهنا الدعوة للجميع للحضور وإنجاح مؤتمر الشعب الجنوبي الذي نرى انه أهم حدث في مثل هذه الظروف والمتغيرات الملائمة لانتصار قضية شعبنا وعودة دولتنا الجنوبية التي سنرسم ملامحها المنشودة والمطمأنة للجميع شعبنا وأشقاءنا في العالم العربي والإسلامي وأصدقائنا في العالم الدولي حتى نبدد خوفهم مما يروج له النظام ويعكسه بعض القيادات المصلحية والأنانية المصنوعة لهذا الغرض من قبل النظام المنهار وبقاياه والتي يعرفها الجميع من خلال موقفها من المؤتمر .

من جانبها ثمنت قيادات مكاتب المتقاعدين العسكريين في المحافظات الجنوبية الجهود التي يبذلها المناضل محمد علي احمد في محاولة توحيد الصف الجنوبي نحو عقد لقاء التشاور والتوافق الجنوبي .. مؤكدين وقوفهم الى جانب كافة الجهود الخيرة التي تسعى نحو استعادة الحقوق وحق الجنوبيين في تقرير المصير .

أخبار ذات صله