fbpx
تلبية لدعوات التصعيد الثوري مديرية تريم تشهد مهرجانات ثقافية وكرنفالية وندوات توعويه
شارك الخبر

يافع نيوز – وادي حضرموت/تريم /أمجد يسلم صبيح تصوير /عادل الصاعي (ابو مازن)

مدينة تريم كغيرها من مدن الجنوب المحتلة لبت نداء الواجب نداء التصعيد الثوري  نداء بدا مرحلة جديدة من النضال الثوري الجنوبي ضد محتل غاشم دمر الحرث والنسل ومازال يعيث في الجنوب الفساد محتل امر ودمر كل شي عادتنا تقاليدنا موروثنا الشعبي بل ودمر كل شبر في الجنوب وجعل كل شبر يئن من جراء اعمالة الهمجيية الغاشمة بحق ابناء الجنوب .

وتاكيدا من مجلس الحراك الجنوبي السلمي بمديرية  تريم وتعزيزا للعمل المؤسسي الثوري قام مجلس الحراك في الفترة السابقة ماقبل رمضان با انشئ مجالس للحراك في كل مناطق تريم لكي تنشط تللك المنطق وتكون ذات مرجعية لمجلس الحراك بتريم ومن تللك المناطق التي انتخبت فيها مجالس منطقة الحاوي والمطار والنويدرة ليتوج انتخاب هذا المجلس اليوم بمهرجاننا كرنفاليا حاشد حضرة الآلاف من أبناء مدينة تريم وبمشاركة عدد من اكبر وابرز شعراء وادي حضرموت

بدا مهرجان مساء هذهالليلة  بلعبة الشبواني  حيث بدئت فرقة الشبواني بقرع طبولها على إيقاعات الشعر الثوري الجنوبي حيث صدحت أصوات الشعار المصاحبين لهذه الفرقة با إشعار ثورية جنوبية تنادي بالتصعيد الثوري وبدا مرحلة جديدة من النضال .

وصل الجميع الى ساحة المهرجان وتليت اية من الذكر الحكيم  تلها بعد ذلك عدد من الكلمات الثورية كان أبرزها كلمة رئيس فرع مجلس الحراك الجنوبي بمنطقة الحاوي والمطار  الأخ عبيد كرامة بن نمران  حيث دعا في كلمته  كافة قيادات الجنوب الى وحدة الصف الجنوب لمجابهة النظام لان الجنوب بحاجة الى كافة ابنائه حد قوله .. داعيا الخارجين عن الاجماع الجنوبي  باستحضار العقل و المنطق في ما يحدث بالجنوب من ثورة شعبية عارمة وارادة شعبية صلبة لا تلين .. محذرا من الالتفاف على القضية الجنوبية والمطلب الشعبي .

وجاء في كلمته أيضا تأكيدا على إن أبناء وادي حضرموت والجنوب عامة  متمسكين بالتحرير والاستقلال  وملبيين لدعوات التصعيد الثوري وان ابناء الجنوب عامة خلف سيادة الرئيس علي سالم البيض ورافضين أيضا لمخرجات حوار صنعاء الهزيل .

وفي المهرجان شارك أيضا عدد من اكبر وابرز شعراء وادي حضرموت ومنهم رمضان باعكيم محمد بازقامة حسين بكير والشاعر بامقيشم حيث  قدمو شعر ألمداره هذه المرة وحناجرهم تصدح منادية بالتصعيد الثوري والتحرير والاستقلال حيث ألهبت تتلك القصائد الحاضرين من أبناء تريم وخارجها .

حضر هذا المهرجان عدد غفير من أبناء مديرية تريم وضواحيها والمديريات المجاورة لها من سيؤن ورخية ووادي عمد ومن ساحل حضرموت وعدد من قيادات الحراك بوادي وساحل حضرموت .

تريم ستشهد أيضا هذا الأسبوع عدد من الندوات التوعية لعدد من المثقفين  من مختلف مناطق الجنوب

أخبار ذات صله